facebooktwitteryoutuberss

 على الرغم من محاولة العديد من النساء استخدام كميات كبيرة من مستحضرات التجميل ومستحضرات العناية بالشعر والتي تكلف الكثير من المال والجهد، وقد لا تأتي في النهاية بالنتيجة المطلوبة أو المرجوة، والتي تعني ضياع الكثير من المال وضياع الكثير من الجهد على النساء.

لذلك سنقدم لكم في هذه الموضوع مجموعة من النصائح المستسقاة من الطبيعة للحفاظ على الشعر والعناية به وكل هذه النصائح مستمدة من الطبيعة، بشكل لن يكلف الكثير من المال أو الجهد، ولكن نتيجته ستكون أكثر قوة وتأثيرا.

 

الثوم

على الرغم من رائحته التي قد تكون منفرة، إلا أن الثوم يعتبر من المواد الطبيعية التي تستعمل لإطالة الشعر وتقويته، وزيادة طول الشعر وصحته. لكن يجب استخدام الثوم بشكل صحيح على الشعر حتي لا يضره. فيجب طحن من 5 الى 6 حبات من الثوم في صحن، ومن ثم يتم إضافة من 3 الى 4 معالق من زيت الزيتون، ثم يتم دهن الشعر بالخليط. لمدة 45 دقيقة ثم يغسل الشعر بعدها جيدا بالماء.

وتكرر هذه العملية يوميا لمدة شهر أو شهرين للحصول على نتائج مستديمة وقوية ومؤثرة في الشعر.

 

زيت الزيتون

وكما أسلفنا فأن زيت الزيتون له أهمية كبيرة في تقوية الشعر ورعايته وزيادة طوله، حيث يجب دهن زيت الزيتون بالشعل لمدة حوالي نصف الساعة يوميا لمدة شهرين أو أزيد، وبعدها ستلاحظ الفتاة أو السيدة أن شعرها صار صحيا أكثر وقويا وأكثر لمعانا، كما أن استخدام زيت الزيتون يساعد على اكساب الشعر لمعة قوية وجذابة.

 

الابتعاد عن الشمس المباشرة

كما يجب على الفتاة أو السيدة الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة، حتى لا يتعرض الشعر للتقصف والضعف والتساقط، حيث تزيد الشمس من فرصة تساقط الشعر وضعفه، كما تؤثر أشعة الشمس المباشرة خاصة في فصل الصيف على الشعر وقوته، وكلما زاد تعرض الشعر بشكل مباشر لأشعة شمس الصيف القوية، كلما زادت فرص ضعفه وتساقطه.

 

الابتعاد عن الكريمات الصناعية

تلجأ بعض الفتيات أو السيدات لاستعمال الزيوت والكريمات الصناعية لزيادة نعومة الشعر وطوله، وفى الواقع فأن هذه الزيوت والكريمات تأتي بالنتيجة المطلوبة منها، لكن في المقابل تقتل بصيلات الشعر وتمنع نمو الشعر بشكل صحي وقوي. لذلك يجب تجنبها تماما.

جديد الاغاني