facebooktwitteryoutuberss

 على الرغم من أن الوزن الزائد يعتبر من المشكلات الأساسية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص في العالم بشكل عام وفى الوطن العربي بشكل خاص، إلا أن مشكلة الوزن المنخفض والنحافة تمثل هي الأخرى مشكلة كبيرة على قطاع كبير من الشباب، وتفقدهم المظهر الجيد الازم لهم في هذه المرحلة العمرية، ما يشكل مشكلة كبيرة بالنسبة لهم قد تؤدي للكثير من الاضطرابات النفسية والجسدية.

لذلك ومن خلال هذا الموضوع سنقدم لكم بعض الملاحظات التي تؤدي لزيادة الوزن بسهولة وبمكونات بسيطة وموجودة في كل منزل. وذلك للقضاء على المشكلة التي أصبحت تمثل هاجسا عند الكثير من الأشخاص وخاصة من هم في عمر الشباب.

 

تناول الحلبة باستمرار

يعتبر تناول الحلبة بشكل مستمر من أهم العوامل التي تساعد على زيادة الوزن بصورة أمنة وطبيعية. حيث تعتبر الحلبة من المشروبات التي تعمل على زيادة الوزن بشكل رائع، بالإضافة لطعمها الجميل خاصة إذا تم غلي حبوب الحلبة وتناولها محلاة بالعسل الأبيض مايكسبها مذاقا خاصا، بالإضافة للعديد من الفوائد الهامة الأخرى التي تمتاز بها الحلبة من مقاومتها لنزلات البرد وأدوار الأنفلونزا.

 

تناول العسل الأسمر

يعتبر تناول العسل الأسمر الثقيل والكثيف من أهم الأكلات التي تسبب زيادة الوزن، حيث يعمل العسل الأسود على زيادة الوزن بصفة منتظمة وبدون أثار جانبية، لكن يجب الحذر في تناول العسل الأسود لمن يعاني من داء السكري حيث أنه يرفع مستويات السكر في الدم. ويصنع العسل الأسود من قصب السكر بعد دخوله في العديد من العمليات التي تحوله في النهاية لعسل اسود شهي الطعم.

 

تناول الطحينة مع الوجبات

يعتبر تناول الطحينة مع الوجبات من اشهر أنواع فواتح الشهية، حيث تعتبر الطحينة من أشهر الاكلات التي تؤدي لزيادة الوزن بطريقة سليمة وصحيحة. لذلك ينصح أطباء التغذية بضرورة الإكثار من تناول الطحينة مع الوجبات للحصول على وزن زائد بشكل سليم وفى وقت سريع. بالإضافة لأن هذه الطرق تعتبر طرقا طبيعية بدون تناول أدوية مجهولة المصدر أو قد تكون مضرة على المدى الطويل.

جديد الاغاني