facebooktwitteryoutuberss

تعتبر مشكلة الشك من المشكلات التي تؤذي العديد من الأشخاص في العلاقات الإنسانية التي يدخلون فيها. وتعتبر مشكلة الشك من أشهر العلاقات التي تؤذي الكثير من البشر، ليس فقط على مستوى العالم فحسب، لكن على مستوى العالم العربي والمنطقة العربية بشكل أكثر خصوصية.

اِقرأ المزيد...

 على الرغم من عدم رغبة مصارحة الكثير من الأزواج الذين يعانون من مشكلات في حياتهم الزوجية، بأن السبب الحقيقي في المشكلات التي يتعرضون لها هي في الابتعاد عن الله عز وجل وعدم القيام بالمطلوب منهم نحو الله ونحو ديننا الحنيف. إلا أن الحقيقة أن غياب مفهوم الرحمة والتواد والسكن وغيرها من المفاهيم الدينية هو السبب في العديد من المشكلات التي تحدث في الحياة الزوجية وخاصة تلك المشكلات التي تنتهي لا قدر الله للطلاق. لذلك كان من الواجب أن نعيد التركيز على هذه المفاهيم من جديد من خلال سطور هذا الموضوع الذي نقدمه لكم.

اِقرأ المزيد...

 يعتبر ترشيد الاستهلاك من أهم الأمور التي يسعى لها أصحاب المنازل اليوم، فمع تطور العالم وتطور الحياة التي نعيشها، أصبحت المصروفات التي ندفعها لنحظي بالعديد من الأمور الرفاهية في حياتنا أكثر يوما بعد يوم، وبعد أن كانت حياة البشر تميل للبساطة والهدوء، ما يزيد من الأعباء المالية على رب الاسرة، الذي أصبح عليه أن يعمل في المزيد من الأعمال ولوقت أطول كل يوم، فقط لحصد المال لشراء المزيد من السلع والخدمات التي لا يحتاجها بالمقام الأول! اِقرأ المزيد...

يعتبر الجمال من النعم القليلة التي أنعم بها الله على عباده. والجمال لا يقصد به جمال الجسد والشكل فحسب. فهذا النوع من الجمال يعتبر الجمال الظاهري الذي يمكن لأي شخص أن يلاحظه دون مجهود أو عناء، لكن المقصود حقا بالجمال هنا هو جمال الروح والجسد معا، وهو الجمال الخفي المستتر الذي لا يستطيع أن يجد من يكتفي بعينه فقط لينظر بها، بل يجب أن ينظر بعين البصر والبصيرة حتى يمكن عليه أن يفهم ويستوعب مفهوم جمال الروح والجسد.

اِقرأ المزيد...

 تعتبر المشكلات الزوجية من أكبر وأهم المشكلات التي يواجهها الأزواج في الحياة اليومية الزوجية، والسيطرة على المشكلات الزوجية علم وفن وخبرة عظيمة إذا تمتع بهذا أحد الأزواج تفيد الزوجين بشدة للقدرة على التغلب على المشكلات فيما بينهم، والقضاء على المشكلات الزوجية من بداية اندلاعها يعتبر من أهم الطرق للحفاظ على الحياة الزوجية وتجنب الطلاق وتدمير العلاقات بين الزوجين.

اِقرأ المزيد...

يمكن اعتبار الملل الزوجي من الأمراض السرطانية التي تنهش العلاقة الزوجية. ويقترب مفهوم الملل الزوجي من الخرس الزوجي، لكن على الرغم من هذا التشابه الظاهري، إلا أن كلا من الأمرين يعتبر مرضا اجتماعيا يصيب العلاقة الزوجية في مقتل، وقد يؤدي في النهاية للطلاق لا سمح الله.

سنقوم في هذا الموضوع بتعريف الملل الزوجي، وبحث أسباب إصابة العلاقة بين الزوجين به، وكيفية القضاء عليه.

اِقرأ المزيد...

 الزيجة المثالية هي الزيجة التي يختار أطرافها كل طرف أخر فيها بشكل صحيح، فالاختيار الصحيح للزوجين يوفر الكثير من المشكلات ويعالج الكثير من الأمور التي قد تدمر الحياة الزوجية على المدى الطويل، فما هي الأمور التي يجب على الزوج تجنبها في شريكة حياته؟ وما هي الصفات التي لو وجدها الزوج في زوجته يجب عليه الابتعاد عنها وعدم إتمام الزيجة بأي حال من الأحوال؟ هذا الموضوع يحدد بعض هذه الصفات ويصفها بشكل واضح، حتى يصبح هذا الموضوع مرجعا لكل زوج يريد اختيار زوجته بشكل صحيح.

اِقرأ المزيد...

 يعتبر اختيار الزوج بشكل صحيح من أهم العوامل التي يتحدد على أساسها مدى قوة الزواج والعلاقة الزوجية بين الطرفين. فكثيرا من العلاقات الزوجية تصاب بالضعف وتنهار بسبب فشل الزوجة في اختيار زوجها بشكل صحيح، أو العكس، حيث يمثل فشل الزوج في اختيار زوجته عاملا أساسيا قد يؤدي لدمار الزواج ونهاية العلاقة الزوجية بين الطرفين.

اِقرأ المزيد...

جديد الاغاني