facebooktwitteryoutuberss

 تعتبر المشكلات الزوجية من أكبر وأهم المشكلات التي يواجهها الأزواج في الحياة اليومية الزوجية، والسيطرة على المشكلات الزوجية علم وفن وخبرة عظيمة إذا تمتع بهذا أحد الأزواج تفيد الزوجين بشدة للقدرة على التغلب على المشكلات فيما بينهم، والقضاء على المشكلات الزوجية من بداية اندلاعها يعتبر من أهم الطرق للحفاظ على الحياة الزوجية وتجنب الطلاق وتدمير العلاقات بين الزوجين.

 

وفى هذا الموضوع نستعرض كيفية التغلب على المشكلات الزوجية المختلفة التي تواجه الأزواج، وخاصة الأزواج المرتبطين حديثاً والذين يواجهون العديد من المشكلات التي قد تعصف بحياتهم الزوجية بالكامل.

 

النقاش

يعتبر النقاش من أهم الأساليب التي يجب اتباعها للتغلب على المشكلات التي تواجه المتزوجين، فالنقاش الحقيقي والقائم على الحوار الجاد هو المفتاح الرئيسي للقضاء على المشكلات التي تواجه المتزوجين، خاصة المتزوجين حديثا الذين يعانون من عدم القدرة على إقامة الحوار الجاد

 

الحوار الجاد

ويقصد بالحوار الجاد القدرة على إقامة حوار فعال ومستمر بين الزوجين، والحوار الجاد والفعال هو الحوار القادر على حل المشكلات، والتي تواجه المتزوجين. وهذا الحوار الفعال يجب أن يكون جادا وهادئا في نفس الوقت، ويجب أن يتم تقسيمه لعرض المشكلة التي يواجهها الطرفان ثم طرح الحلول المقترحة للخروج من المشكلة ومن ثم يجب اختيار الطريقة والتوقيت المناسبين لإقامة هذا الحوار.

 

التنازل

ويجب أن يظل التنازل عنصراً متاحا وقابلا للتفكير فيه من كافة أطراف المشاكل الزوجية، والتنازل هنا ليس ضعفا او تهاونا بقدر ما هو نوعا من أنواع الذكاء الاجتماعي والزوجي، والطرف المتنازل هو الطرف الأكثر ذكاء، وهو الأكثر قدرة على إدارة العلاقة الزوجية بنجاح وثقة، وهو ما يعطيه القدرة على تسيد العلاقة وأن يكون طرفها الأقوى.

 

استشارة المتخصصين

وفى حالة فشل الحلول السابقة، فيمكن استشارة المتخصصين من الأطباء النفسيين أو المختصين بحل المشكلات الزوجية، وهم منتشرين في الوطن العربي مؤخرا وخلال العديد من مواقع الإنترنت المنتشرة والمتخصصة في حل مثل هذه المشكلات.

ويجب الفهم أن استشارة المتخصصين ليست ضعفا أو مرضاً، بل هي عين العقل في حالة عدم قدرة الطرفين على حل مشكلاتهم بأنفسهم.

جديد الاغاني